Project Description

جامعة لودفيج ماكسيميليان

  • احتلّت جامعة ماكسيميليان المرتبة الأولى بين الجامعات الألمانية والمرتبة الـ 34 بين الجامعات الأفضل في العالم. تقع هذه الجامعة في العاصمة البافارية، وتم تأسيسها عام 1472 ، وتعتبر أشهر مؤسسة بحثية أكاديمية في قارة أوروبا، وجذبت العديد من الباحثين الملهمين، والطلبة الموهوبين من مختلف دول العالم، حيث تحمل الجامعة إرثاً أكاديمياً يعود تاريخه إلى 500 عام، وتشتهر الجامعة بتدريس القضايا البحثية المتشابكة في حقول معرفية متنوعة، تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات الثقافية، والاقتصاد، والحقوق، والعلوم الاجتماعية، والطب والعلوم الطبيعية، وتؤمن الجامعة بالمنهجية المكثفة والمتعددة التخصصات، لدعم الإبداع الفكري، والتفكير البنّاء في المستقبل العالمي.

    • وتعد الجامعة بمثابة منزل للطلبة من المقاطعات الألمانية، والعالم، حيث يستفيد الباحثون من التنظيم الواسع والفريد للبرامج الدراسية في الجامعة، خصوصاً أنها تركز على البحث في مراحل التدريب الأكاديمية بدرجة كبيرة، وتؤكد على صلته بالبرامج الدراسية، لأن الطلبة ينظرون إلى دراستهم كنقطة انطلاق لمهنهم المثمرة، باعتبار ميونخ واحدة من المراكز الأساسية في ألمانيا للتكنولوجيا، والإعلام. وتنقسم الجامعة إلى 18 كلية، وتشتهر بمكتبة تعد الأجمل في ألمانيا، وتركز اغلب البرامج الأكاديمية على التفكير الإبداعي، ومعالجة المشاكل الاجتماعية، والبحثية التي تعتبر نقطة مركزية في كل تخصصات الجامعة، كما يضم حرم الجامعة مركزاً طبياً يعد الأرقى والأكبر من نوعه في ألمانيا.
      • تقدم الجامعة برامج جامعية باللغة الألمانية، وأحيانًا بالإنجليزية. ويبلغ عدد طلابها الدوليين نحو 7000 طالب. ووفقًا لتصنيف تايمز، تركز على العلوم الطبيعية، مثل البيولوجيا والفيزياء. لكن الموضوعات الرئيسة الأخرى فيها هي الطب وعلوم الفضاء. ومن خرجيها البارزين فيرنر هايزنبرغ، والكاتب المسرحي بيرتولت بريخت والبابا بنديكت السادس عشر. تأتي جامعة لودفيغ، والتي تعدّ واحدةً من أقدم جامعات ألمانيا، في المرتبة الستين في تصنيف QS للجامعات في العالم، بعد منافسيها هايدلبرغ، وجامعة ميونخ التقنية.

      • أنضم للعديد من الدارسين فى الخارج ولا تفوت فرصتك

        كن جزءا من الدراسين فى أفضل الجامعات فى ألمانيا لتطوير حياتك المهنية.

        تقدم الأن !