لماذا تختار الدراسة في ألمانيا :

  • هي وجهة مثالية وقوية للدراسة فيها، وشهاداتها الجامعية معتمدة عالميا وتحظى باحترام وسمعة جيدة لدى أصحاب العمل في جميع أنحاء العالم والاقبال كبير من قبل الطلاب الدوليين فهي تعتبر الوجهة الثالثة لهم بعد أمريكا وبريطانيا.
  • لأن ألمانيا توفر مجموعة مختلفة من الفرص للدراسة، فنظامها ذو التعليم العالي متاح للجميع حيث يوجد ما يقارب من450 جامعة ومعهد تخصصي معتمد مع 17000 برنامج دراسة في ألمانيا، وتقدم برامج في كل المواضيع الممكنة والمستويات الاكاديمية المختلفة سواء كان بكالوريوس، ماجستير، امتحانات دولية او درجة الدكتوراه. بشكل عام تركز الجامعات الألمانية على الدراسات العلمية في مجموعة واسعة من التخصصات المختلفة، وإذا كنت مهتم أكثر بالمواد الفنية تستطيع أن تلتحق بكلية الفنون والسينما الموسيقى وغيرها.

  • تعتبر ألمانيا بلد آمن على نطاق دولي، والشرطة موثوقة وستساعدك في كل الحالات سواء ان كنت تعيش في مدينة كبيرة او صغيرة، يمكنك التحرك ليلا او نهارا بأمان دون اخذ احتياطات خاصة.

  • تستطيع الدراسة باللغة الإنجليزية فالعديد من برامج الدراسة في ألمانيا اصبحت متوفرة باللغة الانجليزية وخاصة درجات الماجستير وهذا جيد للك كطالب إذا كنت لا تعرف اللغة الالمانية أو أن مستواك في اللغة الألمانية منخفض.

  • حوالي 12% من الطلاب في الجامعات الألمانية يأتون من بلاد أجنبية، مثلك أنت، يمكنك تكوين صداقات من جميع أنحاء العالم وبالتالي تصبح مطلعاً على البلاد المختلفة وتتوسع أفاقك، الجامعات تقدم لك دعم لجعل بدايتك في ألمانية سهلة قدر الامكان.

  • تعتبر رسوم الدراسة في ألمانيا منخفضة جدا وشبه مجانية، لا يضطر الطلاب عادةً إلى دفع رسوم الدراسة وإذا فعلو فإن هذه الرسوم تكون قليلة، معظم الجامعات الألمانية تتلقى تمويل كبير من الحكومة، درجات البكالوريوس غالباً ما تكون خالية من الرسوم الدراسية في الجامعات العامة، بعض برامج دراسة الماجستير يكون لها رسوم دراسة ولكنها لا تكون مرتفعة كثيرا مثل باقي الدول.

  • تتميز ألمانيا بانخفاض تكاليف المعيشة فهي مقبولة جداً مقارنةً مع الدول الأوربية الأخرى، تكلفة وتقدم الكثير من المعونات والتسهيلات لهم، ففي بعض المدن يكون التنقل ‏للطالب مجاني أو شبه مجاني، كما أن هناك العديد من العروض والامتيازات المخصصة للطلاب، كاشتراك الإنترنت والهاتف والسكن وغيره. حيث يمكنهم الحصول على أسعار مخفضة في المسارح والمتاحف ودور الأوبرا، ودور السينما، وحمامات السباحة وغيرها من المؤسسات، كل ما عليك القيام به هو تقديم هوية الطالب الخاص بك.

  • يمكنك الاستفادة من برامج المنح الدراسية العديدة كطالب دولي مع التحصيل الدراسي المتميز، لديك منحة لتمويل دراستك في ألمانيا، الأكاديمية الألمانية للتبادل (DAAD) هي واحدة من أكبر المنظمات في العالم وتوفر عدد غير محدود من المنح بغض النظر عن مدينتك، تخصصك، حالتك فإنه يوجد منحة دراسية تتناسب مع احتياجاتك في قاعدة البيانات DAAD ولا يوجد في قاعدة البيانات فقط منح DAAD ولكن يوجد منح في منظمات اخرى ألمانية.

  • تتميز ألمانيا بطبيعتها الساحرة حيث تعيش في بلد متنوع في قلب أوروبا من حيث الشواطئ والجبال ومدن من العصور الوسطى والعواصم النابضة، إذا كنت ترغب في السفر وزيارة بلدان مختلفة يمكنك تجربة ثقافة ولغة مختلفة تماماً فرحلات عطلة نهاية الأسبوع متوفرة بأسعار مناسبة.

  • تسمح لك دراستك ومعيشتك في ألمانيا بتعلّم لغة ستتفتح لك مجالات عديدة ومختلفة، فاللغة الألمانية هي واحدة من اللغات العشرة المنتشرة في العالم، حوالى 185 مليون شخص في العالم يتكلمون اللغة الألمانية، وتستطيع الدراسة في المانيا حتى لو كنت لا تتقن اللغة الالمانية لكن معرفة اللغة تجعل من حياتك اليومية أسهل، وتساعدك على تكوين صداقات، فمعرفة لغة أجنبية جيدا من أجل سيرتك الذاتية.
  • يسمح للطالب الذى يدرس في ألمانيا أن يقوم بالعمل إلى جانب الدراسة، بشرط ألا تزيد مدة العمل عن 90 يوما ‏بالسنة، ولا شروط على طبيعة العمل، كما أن الطلاب معفون من ضريبة العمل.

معرض للصور

أنضم للعديد من الدارسين فى الخارج ولا تفوت فرصتك

كن جزءا من الدراسين فى افضل الجامعات فى المانيا لتطوير حياتك المهنية.

تقدم الأن !